الرئيسية معلومات طبية تكبير الثدى بين الإشاعات و الحقائق

تكبير الثدى بين الإشاعات و الحقائق


كتير من السيدات بيحلموا بحجم ثدي مثالي، ويعتبرونه جزء أساسي من أنوثتهم وانعكاس جمالهم في عيون الناس. لذلك يتم البحث كثيراً عبر الإنترنت عن طرق لتكبير الثدي وتقع كثير من البنات في فخ الشائعات وأكاذيب التسويق لمنتجات غير مؤثرة نهائياً علي حجم الثدي بهدف ربح المال دون فائدة حقيقية.


وإليكم أهم الحقائق العلمية عن تكبير الثدي :

1-تكبير الثدي لا يمكن تحقيقه بكريمات أو أجهزة...فقط بحقن الدهون أو حشوات السيليكون.

2-تكبير الثدي لا يؤثر على الإحساس بالحلمة.

3-تكبير الثدي لا يؤثر إطلاقاً على الرضاعة الطبيعية.

4-تكبير الثدي لا يؤثر على وظيفة و أنسجة الثدي إذ أن حشوات السيليكون توضع خلف غدد الثدي أو خلف عضلات الصدر و بالتالي لا تؤثر على مكونات الثدي و أنسجته.

5-تكبير الثدي عملية مصرح بها من منظمة الغذاء و الدواء الأمريكية FDA..و لا تسبب أي أورام حميدة أو سرطانية.

6-تكبير الثدي عملية آمنة و يمكن العودة لممارسة الحياة الطبيعية خلال أسبوع على الأكثر.

7-جرح العملية هو جرح صغير جداً و غير مرئي حيث يتم عمله في الهالة البنية أو تحت الثدي أو تحت الإبط حسب الحالة.

8-ملمس حلمة الثدي لا يتغير بعد العملية حيث أن حشوات السيليكون تشبه الدهون الطبيعية الموجودة بالثدي.

9-قد يعتقد البعض أن حشوات السيليكون المستخدمة في عمليات تكبير الثدي يجب أن تتغير كل 10 سنوات؛ و هي معلومة خاطئة. مع العلم أن السيدة التي خضعت لعملية تكبير ثدي يمكنها إزالة الحشوات إن رغبت في ذلك أو في حالة حدوث مضاعفات بسبب تلك الحشوات؛ و الذي قد يحدث في حالة أن العملية تمت بيد جراح تجميل ليس متمرس و تنقصه الخبرة و المهارة.

10-يُعتقد أيضًا أن عملية تكبير الثدي هي ذاتها عملية شد و رفع الثدي؛ و هي معلومة خاطئة أخرى، فعملية تكبير الثدي كما يمكن التخمين من اسمها تعمل على زيادة حجم الثديين باستخدام السيليكون أو حشوات أخرى. أما عن عملية شد و رفع الثدي فهي تعمل على الحد من الترهلات الحادثة للثديين بالتخلص من الأنسجة و الجلد الزائد مع ضبط وضع الثدي بمنطقة الصدر ليصبح أكثر جاذبية. الجدير بالذكر أنه يمكن للسيدة أن تخضع لكلتا العمليتين إن رغبت أو حالتها تطلبت.

11-يُعتقد أن حشوات السيليكون المستخدمة في عمليات تكبير الثدي يمكن ملاحظتها في شكل الثدي الخارجي بعد العملية؛ و هو مفهوم خاطئ.  

12-شائعة أخرى عن عمليات تكبير الثدي و هي أن المريضة تحتاج فترة نقاهة طويلة للتعافي من شدة الألم بعد إجراء العملية؛ و التي تعد معلومة غير صحيحة، حيث أن الألم الناتج عن إجراء العملية و الفتحات الجراحية يعد ألمًا محتملًا يمكن التغلب عليه بالمسكنات المعتادة.

13-معلومة غير صحيحة أخرى و هي أن أي جراح تجميل يمكنه أن يجري عملية تكبير ثدي ناجحة، يعد ذلك أمر غير صحيح حيث أن عمليات تكبير الثدي تحتاج جراح تجميل ذو خبرة كبيرة و مهارة فائقة، فعمليات تكبير الثدي كالعمل الفني؛ و الذي سوف يتطلب وجود جراح متمكن و يتميز بلمسة فنية تزيد من أنوثة السيدة.

و هذا الذي سوف تجديه في تجميل كلينيك. فمن أهم ما يميزنا هو وجود جراحي ذو مهارة وخبرة كبيرة في عمليات تكبير وتجميل الثدي، ولدينا الكثير من قصص النجاح المبهرة والنتائج التي صنعت فارق كبير لدى كثير من السيدات وخرجوا وهم أكثر ثقة وتقبل لشكلهم بعد زيارتهم لنا.




مواضيع ذات صلة:

===================================